Saturday, December 29, 2007

أيتها السياسة ... اعذريني كم اكرهك

( السياسة لم تدخل مجال حتى اتلفته( مقولة مشهورة و لها معنى عميق وواقعي...ولو رأينا كافة المجالات لرأينا مدى مصداقية هذه المقولة الأشبه بالنظرية... فهاهي السياسة تختلط بالدين... وها قد تم تسييسه إذن ماذا حصل؟ سترى أن جريمتهم أظهرت الطوائف بين المسلمين وكما تفرق المسلمين ما بين سني وشيعي ... فلو رجعنا لأصل الخلاف لوجدنا أنه أمر سياسي بسؤال بسيط إلا وهو الخلافة لمن ستكون ؟... ولو بدأنا بتطبيق النظرية بالوقت الحالي سنرى من تستر بالدين الإسلامي ليقوم بإشباع رغباته الإجرامية في قتل الأبرياء ... وبسببهم أصبح الدين الإسلامي بنظر العالم دين يدعو لسفك الدماء والقتل الأرواح التي حرم الله قتلها واصبحت النظرة لكل من ترتدي الحجاب أو يطيل اللحاء إرهابي ... ومن جانب آخر لنرى ماذا فعلت السياسة في الرياضة الكويتية حيث تسابق السياسيين بالتدخل في مجال يجهلونه فقط للسيطرة على طاقات شبابية... فأين الرياضة الكويتية صاحبة البطولات سابقا في السبعينيات والثمانينات حتى بداية التسعينيات وأين هي الآن ؟؟؟ الرياضة الكويتية اليوم بأختصار تقاعس و تخاذلات وهزائم مستمرة ... و ماذا عن جانب العمل ؟ سؤال يطرح لكل خريج بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ( ما هو تيارك وهل انت تتبع التيار الفلاني فمرحبا بك في البنك الفلاني او الوظيفة المرموقة الفلانية ) هكذا أصبح مقياس الفرد لدى المتسييسين لا يقاس بالكفاءة بل على الانتماء ف يا ويلك أن كنت من الحزب المعارض ... وهذا بالإضافة للواسطات والمحسوبية في التعامل والترقيات وغيرها من الفساد الإداري في مؤسسات الدولة واظن السبب
أصبح معروف و ها هي السياسة تتسلل للبورصة فهي في نزول وصعود حسب الظروف السياسية والتجارة اصبحت سياسة واصبح
الوصول للمقعد الأخضر تحت قبة البرلمان الكويتي فقط لأجل المناقصات والاختلاسات ولم تقتصر بهذا الحد بل تمادت حتى وصلت إلى
أهم النقابات المهنية ألا وهي أنتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت و فبدأ تتأثر بتلك التيارات السياسية مما أدى لدمار الحركة الطلابية
الكويتية فها هي الإشاعات بدأت تنتشر والعنف هي اللغة المتعارفة بين القوائم وتشويه صور زملاء لهم وطعن بسمعة الطلبة من أجل فوز
رخيص تحت أوامر التيارات السياسية التي ماهي إلا أيادي خفية تتحكم في ( بعض القوائم الطلابية ) لأجل تحقيق مصلحتها من تأييد
لموقف سياسي حتى استغلال مطبوعاتها و عمل نوع من الدعاية الغير مباشرة لبعض اعضاء الحزب وكذلك تجنيد طاقات شبابية لتكون
جيل جديد يتوارث الحزبفي الختام لا أستطيع سوى إرسال رسالة لكل غيور على هذه الديار لنعيد للإسلام هيبة بتصحيح صورته وتديين
السياسة بدل تسييس الدين و عزل السياسة عن الجامعة والبورصة والرياضة والتجارة ولتتطور بلدنا كل في مجاله ونعيد أمجادها

Thursday, December 27, 2007

To My Beloved Husband


I know it's too early to write you without knowing you ... bs i know and am pretty sure am gonna luv you soo much cuz you r the one who chose me among all the gurls .. and you believe in me !! i do appreciate that honey ,, cuz you know very well .. i'll be your close friend that won't judge you for every mistake you make .. am gonna be the one that you can keep your secrets with cuz you are sure that am not gonna hate you at all !! you know me very well .. i dun hate ppl .. i do give chances and trying to luv the good spirit they have like you ...i'll be your love .. your baby .. the one you can have fun with ... the one that could play hide and seek game in our lil' sweet home ... i'll be the one who calls you baby , luv , honey , i can invent some more ;p hehei'll be you wife .. cooking your breakfast ;p and every thing you appetite .. believe me am gonna do it for you, luv !! am gonna be the woman who is behinde the great man .. am gonna encourage you to reach the highest ranks ... i'll be beside you to achieve your goals .. no matter what it is and how hard it is.. i'll be there for you !! am gonna give you my whole time .. my whole life to assure you and love you and help you every time and for every thing ...believe me ,,, am the heart that will hug you so tightly to feel secure with me ..am the one who is gonna save your name ,, your dignity ,, your family ,, your whole life ..i'll be behind your successfull steps in your life ,, never leaving you alone with the windy life



halmw'6o3 wayd a7ba ktbta gbl sna tqrebn dzeta 7ag chm bnt a5th rayhom o in9dmt cuz shfta eb montda =\

Tuesday, December 25, 2007

موقصدي بس احبها :D

انا موقصدي اني احتفل بالكرسماس ( مادري منو الي كانت تبي تحط كرسماس تري بالبيت ) بس صج احب هالاغنيه خصوصا ان مريا تغنيها حبيبة الالب مزولا و كلماتها وايد حلوه اهيا عن الكريسماس




وهذي كلماتها

I don't want a lot for Christmas There's just one thing I need
I don't care about the presents Underneath the Christmas tree
I just want you for my own More than you could ever know
Make my wish come true All I want for Christmas is...
You I don't want a lot for Christmas There's just one thing I need
I don't care about the presents Underneath the Christmas tree
I don't need to hang my stocking There upon the fireplace
Santa Claus won't make me happy With a toy on Christmas day
I just want you for my own More than you could ever know
Make my wish come true All I want for Christmas is you You baby
I won't ask for much this Christmas I don't even wish for snow
I'm just gonna keep on waiting Underneath the mistletoe
I won't make a list and send it To the North Pole for Saint Nick
I won't even stay awake to Hear those magic reindeers click
'Cause I just want you here tonight Holding on to me so tight
What more can I do Baby all I want for Christmas is you
Ooh baby All the lights are shining So brightly everywhere
And the sound of children's Laughter fills the air And
everyone is singing I hear those sleigh bells ringing
Santa won't you bring me the one I really need
Won't you please bring my baby to me...
Oh I don't want a lot for Christmas This is all I'm asking for
I just want to see my baby Standing right outside my door
Oh I just want you for my own More than you could ever know
Make my wish come true Baby all I want for Christmas is... You

Sunday, December 23, 2007

لكم التعليق


بغيت اعلق على هالصوره الصراحه لكن اكتفي بكلمة لاتعليق

Friday, December 21, 2007

مملكة الكويت المتحدة


يدور بين الحين والآخر حديث بين الناس أن هناك "نوايا" لتحويل الكويت إلى مملكة, ولاحظت أن هذا الحديث, سواء أخذ صيغة السؤال أو الترويج, يأتي بنبرة تتضمن بعض الاستياء باعتبار أن الشائع في أذهان الناس هو أن التحول إلى مملكة يعني المزيد من السلطة والبهرجة للشيوخ!
ولست أملك أي معلومات حول هذه المسألة, وفي ظني أنها مجرد إشاعة مثيرة, ذلك أن تاريخ الأسرة الحاكمة في الكويت لا يتلاءم مع هذه الفكرة إطلاقا, كما لا توجد مبررات شخصية لدى الشيوخ, ولا مبررات سياسية يمكن أن يقدمها الشيوخ لتسهيل "تقبل" الناس للفكرة. بيد أن الأمر يستحق المناقشة, فربما يكون للفكرة فوائد, ومن يدري فقد تقود نحو التطبيق السليم للدستور.
كما أن الانشغال "بالملك" قد يكون أجدى من الانشغال "بالحكم"!والواقع أن موضوع التحول إلى الملكية يجب أن يبحث من الناحية الدستورية في المقام الأول.
ومن هذه الجهة نقول إن الكويت "إمارة وراثية" طبقا للمادة الرابعة من الدستور, وقد حظر الدستور في المادة 175 اقتراح تنقيح الأحكام الخاصة بالنظام الأميري, لكن النص استثنى التنقيح المتعلق بلقب الإمارة, أي أنه يجوز أن تتحول الكويت من "إمارة الكويت" إلى "مملكة الكويت".
وبالطبع فإن تغيير "لقب الإمارة" لا يجوز أن يترتب عليه أي تغيير في "النظام الأميري" الذي لا يجوز تغييره مالم يتم تنقيح المادة 175 من الدستور التي تحظر "تنقيح" المواد ذات الصلة بالنظام الأميري!
والآن نتحدث عن المخاوف... إن مجرد التحول من "إمارة" إلى "مملكة" لا يؤثر على النظام الدستوري القائم على مبدأ الفصل بين السلطات, ولا يغير من طبيعته, وكل ما في الأمر أن الملكية قد تستدعي إنفاق الكثير من الأموال لتحقيق التوافق الشكلي لنموذج "المملكة" الذي يستلزم بعض "البهرجة" إضافة إلى تغييرات خاصة بلقب الأمير الذي تتحول البلاد في عهده إلى مملكة .
ومن الناحية السياسية, يمكن القول أن النظام الدستوري الكويتي الحالي هو نظام معد أصلا كي تنتقل البلاد من الحكم الفردي الذي كان سائدا قبل صدور الدستور إلى الحكم الديمقراطي الشعبي, أي النظام المعروف "بالملكية الدستورية" الذي تكون الأمة فيه مصدر السلطات, والأسرة المالكة "تملك ولا تحكم".
ولو تفحصنا مواد الدستور سوف نجد أن "الكلمة الأخيرة" هي لمجلس الأمة. كما تضمنت المذكرة التفسيرية للدستور, والتي اعتبرتها المحكمة الدستورية- ضمنا ومن دون قصد- ملزمة, توجيهات أساسية تتعلق بتقليص صلاحيات الشيوخ, حيث ورد في تلك المذكرة أن عدم وجود نص في الدستور مثل (لا يلي الوزارة أحد أعضاء البيت المالك) أو (أحد من الأسرة المالكة) " يؤدي إلى جواز تعيين أعضاء الأسرة الحاكمة وزراء من خارج مجلس الأمة. وهذا هو الطريق الوحيد لمشاركتهم في الحكم نظرا لما هو معروف من عدم جواز ترشيح أنفسهم في الانتخابات حرصا على حرية هذه الانتخابات من جهة, ونأيا بالأسرة الحاكمة عن التجريح السياسي الذي قلما تتجرد منه المعارك الانتخابية من جهة ثانية".
أي أن الدستور يتبنى فكرة تقليص نفوذ الأسرة الحاكمة التي ليس لها, وفقا للدستور, سوى منصبي الأمير وولي العهد فقط. في حين أن منصب رئيس مجلس الوزراء والمناصب الوزارية يمكن إسنادها إلى أي شخص من بين أعضاء مجلس الأمة أو من خارج المجلس, مع ميل الدستور إلى تعيين الوزراء من بين أعضاء مجلس الأمة, أي ليس من بين أعضاء الأسرة الحاكمة! ورغم هذا النص الذي يتيح المجال لمشاركة أعضاء الأسرة الحاكمة في الحكم عن طريق الوزارة, إلا أن المذكرة التفسيرية للدستور حملت توجيها مهما حين قررت أنه يأمل مع الزمن تناقص عدد الوزراء الذين يعينون من غير أعضاء مجلس الأمة, أي أن المذكرة التفسيرية تشير في الواقع إلى أن المأمول مع الزمن هو تناقص عدد الوزراء من أعضاء الأسرة الحاكمة أيضا مقابل تزايد عدد الوزراء من مجلس الأمة.
وهذه المسألة بالتحديد هي التي تضفي على الحكم صبغته الشعبية التي سعى إليها عبدالله السالم رحمه الله لإدراكه حتمية التغيير وحتمية حصول الشعب الكويتي على نصيب أكبر في إدارة شؤون الدولة.
وعلى الرغم من الإخفاق المستمر لتجربة إشراك عدد كبير من أعضاء الأسرة الحاكمة في الوزارة, فإن الإخفاق كان أيضا من نصيب تجربة التوسع في تعيين أعضاء من مجلس الأمة كوزراء, وهي التجربة التي شهدناها بعد تحرير البلاد من الغزو العراقي الغاشم.
ولعل التحول إلى "مملكة" يسرع الخطى نحو نظام الملكية الدستورية الذي شيده الدستور, ويكون هذا التحول مقدمة لتطبيق روح الدستور وأهدافه العامة. وقد سبق لي أن بينت في مقالات سابقة أن الوضع "الواقعي" الحالي للأسرة الحاكمة مخالف للدستور من جهة أن الأسرة تتمتع بنفوذ سياسي هائل خارج إطار الدستور فهي تهيمن على كافة شؤون الدولة, وأصبحت "الشيخة" بذاتها توفر وضعا سياسيا وليس اجتماعيا فقط. وقد قلت أن هذه الهيمنة هي بمثابة نظام حكم مواز للنظام الدستوري بل و أقوى منه!
ولعله يلزم توجيه سؤال إلى من يؤيد فكرة التحول إلى الملكية من بين الشيوخ, والسؤال هو: هل تريدون نظاما ملكيا أم تريدون تغيير لقب الأمير فقط بحيث يصبح "الملك"؟إن التحول الشكلي لا قيمة له, بينما التحول السياسي إلى نظام الملكية الدستورية قد يحقق فوائد.
فطموح الحكم لدى أعضاء الأسرة الحاكمة, وتحديدا ذرية مبارك, خلق حالة من التنافس السلبي حتى الآن, وهو تنافس قاد ويقود البلاد وحكم الأسرة نحو "مطبات" كبرى, ولو تم التحول إلى الملكية الدستورية اهتداءا بالدستور, فإن هذا التحول يترتب عليه تلقائيا تقلص نفوذ الأسرة وضمور طموح الحكم لدى أبناء ذرية مبارك نظرا لتحولها من أسرة "حاكمة" إلى أسرة "مالكة", أي أسرة تملك ولا تحكم, وبالتالي يؤدي هذا إلى إسناد منصب رئيس مجلس الوزراء والمناصب الوزارية إلى الشعب, فيما تكون المناصب التي تخصص لأعضاء الأسرة, باستثناء منصبي الأمير وولي العهد, مناصب "شرفية"!
أعود فأقول إن قصة تحويل الكويت إلى مملكة هي, في اعتقادي, أقرب إلى "الغشمرة" السياسية التي لا تتوافق مع تاريخ الكويت أولا ولا مع تاريخ الشيوخ. لكن دعونا نطرح هذا السؤال: هل يتقبل الشعب الكويتي فكرة التحول إلى مملكة؟
أعتقد أنه من الصعب "تسويق" الفكرة مالم تكن مقترنة "بمقايضة سياسية" تتنازل الأسرة الحاكمة بمقتضاها عن سيطرتها "الفعلية" على مقاليد الأمور خارج إطار النصوص الدستورية, وتكتفي بما هو مقرر لها في الدستور مضافا إليه اللقب الملكي!
غير أنني أظن أن مثل هذه المقايضة صعبة ولن تتقبلها الأسرة الحاكمة, فقد سبق لها أن رفضت نموذج الملكية الدستورية قبل أن يقر الدستور من قبل المجلس التأسيسي حين طالب الدكتور أحمد الخطيب بتبني هذا النموذج أثناء مناقشة مسودة الدستور. والواقع أن رفض الأسرة الحاكمة لنموذج الملكية الدستورية كان رفضا "عاطفيا" عبر عنه الشيخ سعد العبدالله السالم في رده الغاضب على الدكتور أحمد الخطيب, وكانت الأسرة بالكاد تقبلت فكرة الدستور والانتخابات. بيد أن هذا "الرفض العاطفي الغاضب" لم يمنع الدستور من تبني نظام الملكية الدستورية بصيغة مخففة, لكن الواقع العملي حتى هذه اللحظة منع تطبيق هذا النموذج كما ابتغاه الدستور, وربما تتاح الفرصة لتطبيقه عن طريق تحويل الكويت من إمارة إلى مملكة!
وهناك سؤال آخر له صلة "بالفكرة الملكية" وهو: هل من مصلحة الكويت حاليا توسيع نطاق المشاركة الشعبية في الحكم؟شخصيا اعتقد أنه وإزاء فساد أغلب الطبقة السياسية الشعبية, ما ظهر منه وما بطن, وإزاء وجود تطلعات قوية لدى "فئة" من طبقة تجارية للسيطرة على مفاصل السلطة, وإزاء تفشي "الرشوة السياسية" وشراء المناصب, فإنه من الخطورة القيام بخطوة من هذا النوع, فهذه الخطوة تعني....!

Thursday, December 20, 2007

وليد الطبطبائي

ادري دارت احوال على هالمواضيع بس لازم نعيدها لما نشوف نهايتها مع نائبنا
المهم قبل جم يوم قاعده اشوف سالفته يوم غرق و في جم تحليل على المقاله الي اهوا كتبها عقب ماغرق

اولا
"لقد علمتني هذه التجربة الأخيرة أن الدنيا حقيرة جدا وانها لا تستحق ان يلهث وراءهاالإنسان، ففي أي لحظة ينتهي مشوار الحياة وحينها لا يبقى للمرء إلا العمل الصالح والذكر الطيب. "
اي وايد صدقتناك الصراحه

ثانيا
بعد أن أنتهي من مؤتمر الاتحاد الدولي في العاصمة المكسيكية والطائرة متوقفة في طريق عودتها إلى لندن في إحدى مدن المكسيك الساحلية

في بحث بسيط عن خطوط سير الطائرات ... وجدت انه من يريد السفر من مكسيكو سيتي ( ذات المطار الدولي والرحلات الدولية الكثيرة ) الى مدينة الضباب لندن .... لا تتوقف به الطائرة في مدينه ساحلية ( ذات المطار الصغير و به رحلة واحدة فقط باليوم الى امريكا ) .... بل تكمل مسيرها الى احدى المدن الامريكية او الكندية الكبيرة .. ومن ثم الى لندن

ثالثا

ولم أتنبه إلى أن السباحة ممنوعة في المكان لخطورة الأمواج والتيارات البحرية فقمت بالسباحة في المياه العميقة، والأمواج تتزايد وكنت أظن ان الأمواج تنتهي كلما دخلت إلى عرض البحر

فأخذت أستغيث بصوت عال، فإذا بأحد الأشخاص لديه كشك لتأجير الأدوات البحرية يسمع استغاثتي فركب دراجة (الجت سكي) وقادها مسرعا تجاهي وألقى علي بسترة السباحة

1- فهمت من كلام الدكتور انه قد دخل في عمق البحر وسط الامواج المتعالية .... فكيف سمعه الرجل الذي كان على الشاطيء .... اذا هذه تصدق ... فالنأخذ غيرها2- اذا كانت السباحة أصلا ممنوعة في تلك المنطقة ... ولا يوجد ناس يرتادونها ... فإذا مالذي جعل المنقذ البطل يفتتح فيها كشك لتأجير الأدوات البحرية ( منو بايع عمره يأجر جت سكي ويدش بين الامواج العالية ؟!!!؟؟!!!! )

واخيرا

السؤال المهم و المحير الأن..هل كان النائب السباح يرتدي المايوه الاءسلامي ام لا؟؟






وهذي بعد سالفه ثانيه له يمكن اكثرنا مادرى عنها او نساها
فالسيد الطبطبائي سطا على جهد مفكر إسلامي شهير ... نشر مقالته في مجلة شهيرة .... ونسبها الطبطبائي لنفسه بعد شهر واحد فقط من نشرها على الإنترنت ... ووضعها في عموده في صحيفة الوطن ... مستخفا بالقراء ... ومستهينا بقدرتهم على رصده واكتشاف سرقته ...فقد نشر المفكر الإسلامي "فهمي هويدي" مقالة في مجلة "المجلة" ونشرها له موقع الشبكة الإسلامية بتاريخ 8/12/2004 فقام صاحبنا السيد الطبطبائي بسرقة كامل المقالة ونشرها في الوطن بتاريخ 9/1/2005 !!!
فهل من يقوم بمثل هذا الفعل المشين يستحق تمثيل الشعب في البرلمان ... ويتحث باسمهم ... ويترافع مدافعا عن "سرقات" المال العام ؟!!!هل نأمن على حقوقنا عند من يقوم بالسرقة - حتى ولو كانت أدبية - بكل صفاقة وبرود ؟!!لن أطيل ... فلنقرأ فقط ... ونقارن بين المقالتين


:كتب الطبطبائي : ان الفن، كما اعتقد ويعتقد اصحاب الفكر والوعي، فنان: فن للاماتة وفن للإحياء. فأما الأول: فهو للفتنة واثارة الشهوات. وأما الثاني: فهو لترقيق الحاشية وترطيب الجوانح وشحذ الهمة وذلك ان الله الذي هدى النجدين، وألهم النفس فجورها وتقواها، قد ركب في الجمال طبيعة مزدوجة، فيمكن بإدراك الجمال وصنعه أن يهتدي الإنسان ويعبد ويزداد هدى وعبادة، ويمكن أن يضل ويفتن في مهاوي اللذات ومدارج التحلل.

فهمي هويدي : الفن كما أفهمه فنان، واحد للإماتة والثاني للإحياء، الأول للفتنة وإثارة الشهوة، والثاني لترقيق الحاشية وترطيب الجوانح أو شحذ الهمة، ذلك أن الله الذي هدى النجدين وألهم النفس فجورها وتقواها قد ركب في الجمال طبيعة مزدوجة، فيمكن بإدراك الجمال وصنعة أن يهتدي الإنسان ويعبد ويزداد هدى وعبادة، ويمكن أن يضل ويفتن ويسقط في مهاوي اللذات ودركات التحلل،


د. وليد الطبطبائي : والمتجول في رياض آيات الذكر الحكيم يرى بوضوح الدعوة إلى غرس الشعور بالجمال المبثوث في جنبات الكون، يرى الجمال من فوقه ومن تحته ومن حوله، يراه في السماء وفي البر وفي البحر، ويراه في النبات والحيوان والإنسان.


فهمي هويدي : إن المتجول في رياض القرآن يرى بوضوح أنه يريد أن يغرس في عقل كل مؤمن وقلبه الشعور بالجمال المبثوث في جنبات الكون، من فوقه ومن تحته ومن حوله، في السماء والبر والبحر والنبات والحيوان والإنسان.

د. وليد الطبطبائي : ففي جمال السماء نقرأ: (ولقد جعلنا في السماء بروجا وزيناها للناظرين)، وفي جمال الأرض نقرأ: (وأنبتنا فيها من كل زوج بهيج). وفي جمال الحيوان: (ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون). وفي الإنسان: (وصوركم فأحسن صوركم).

فهمي هويدي : في جمال السماء يقرأ المسلم قوله تعالى: (أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السَّمَاءِ فَوْقَهَمْ كَيْفَ بَنَيْنَهَا وَزَيَّنَّهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ)[ق:6]. (وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ)[الحجر:16].وفي جمال الأرض ونباتها يقرأ: (وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ)[ق:7].(وَأَنزَل لَكُمْ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا بِهِ حَدَائِقَ ذَاتَ بَهْجَةٍ)[النمل:60].وفي جمال الحيوان يقرأ قوله تعالى عن الأنعام: (وَلَكُمْ فِيهَا جَمَالٌ حِينَ تُرِيحُونَ وَحِينَ تَسْرَحُونَ)[النحل:6]. وفي جمال الإنسان يقرأ: (وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ)[التغابن:3]. (الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ * فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ) [الانفطار:7،8].

د. وليد الطبطبائي : وهكذا فالمؤمن يبصر جمال الله في جمال ما خلق وصور، يرى فيه (صنع الله الذي اتقن كل شيء)، وبهذا فالمؤمن يحب الجمال في كل مظاهر الوجود من حوله، لأنه اثر جمال الله عز وجل، و«الجميل» اسم من اسماء الله الحسنى، وصفة من صفات العلي، فالمؤمن يحب الجمال لأن ربه يحبه، فهو جميل يحب الجمال.

فهمي هويدي : وهكذا فإن المؤمن يلاحظ وهو يقرأ كتاب الله أنه يُدفَع لأنه يرى يد الله المبدعة في كل ما يشاهده في الكون، ويبصر جمال الله في جمال ما خلق وصور، يرى فيه (صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ)[النمل: 88]. ( الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ)[السجدة:7]. وبهذا يحب المؤمن الجمال في كل مظاهر الوجود من حوله، لأنه أثر جمال الله جل وعلا، وهو يحب الجمال كذلك لأن ربه يحبه، فهو جميل يحب الجمال.

د. وليد الطبطبائي : والقرآن لا يدعو المؤمنين فقط إلى ملاحظة الجمال والزينة في بديع الخلق، ولكنه يدعوهم ايضا لأن يتجملوا هم أنفسهم، بل وينكر عليهم عدم الاكتراث بأسباب الزينة، مثل ذلك في قوله تعالى: (يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا انه لا يحب المسرفين، قل من حرم زينة الله التي اخرج لعباده والطيبات من الرزق) الاعراف/.31

فهمي هويدي : والقرآن لا يدعو المؤمنين فقط إلى ملاحظة الجمال والزينة في بديع الخلق، ولكنه يدعوهم أيضًا لأن يتجملوا هم أنفسهم، بل وينكر عليهم عدم الاكتراث بأسباب الزينة، مثل ذلك في قوله تعالى: (يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِنْدَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ * قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنْ الرِّزْقِ)[الأعراف:31، 32].

د. وليد الطبطبائي : ان هذه الثقافة تنمي عند المسلم حاسة تذوق الجمال والسعي اليه وتوفر للموهوبين من المسلمين آفاقا واسعة للابداع والابحار في الملكوت الواسع الحافل ببدائع الخالق في مختلف الآفاق.

فهمي هويدي : .. وهذه الثقافة تنمي عند المسلم حاسة تذوق الجمال والسعي إليه، وتوفر للموهوبين من المسلمين أفقًا واسعًا للإبداع إبحارًا في الملكوت الواسع الحافل ببدائع الخالق في مختلف الآفاق.

د. وليد الطبطبائي : وفي الوقت نفسه سعى الاسلام إلى تحقيق التوازن في نفس المؤمن بين احتياجاته المادية وأشواقه الوجدانية والروحية،


فهمي هويدي : لم يكن يسعى فحسب إلى تحقيق التوازن في نفس المؤمن بين احتياجاته المادية وأشواقه الوجدانية والروحية،



أنظر :الفن الذي نريد!! د. وليد الطبطبائي 09/01/2005جريدة الوطن الكويتية http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=7&topic=311454·نظرة في جماليات القرآن الكريمفهمي هويدي08/12/2004نقلا عن مقالة له في مجلة "المجلة"(الشبكة الإسلامية)http://www.islamweb.net/ver2/archive...ang=A&id=77124



صج لي قالو حاميها حراميها

وهذا جزء من فعلات التائب الموقر وليد الطبطبائي





Tuesday, December 18, 2007

عيدكم مبارك و كل عام و انتو بخير


حجاب بوتفخه




اليوم وانا امشي بالشارع بالتحديد اشارة الشاميه الي جدام كيفان حسيت ان في شي غلط بالدعايه الي يمي انا بروحي ماكو استيعاب صج و الحين صايمه بعد خالتي اول شي علبالها دعايه حق ذا سمبسونس لما بحلقت عدل ولا لا شفت الصوره هذي و مت مت من الضحك يعني اعتقد ان الي شافوني يقولون هذي موصاحيه


بس الصراحه اعقتد ان هذي انجح و اهم حمله صارت بالكويت و بنظري اهم حتى من ترشيد


Sunday, December 16, 2007

الخطوط الجويه التعبانه


ياربي ودي امدح شي واحد قاعد يصير الحين بالكويت ماكو حتى الجو الله يهداه مو راضي يبرد المهم

الكويتيه وماادراك ماالكويتيه ترى اقصد الخطوط مو احنا

الصراحه الحين مستحيل اسافر عليها لا خدمه سنعه ولا كراسي ولا شي

بأخر سفره لنا ركبنا 5 طيارات 3 منهم الكوانتز الاستراليه خدمتهم تونس و الكراسي مريحه كفايه انهم يعطونا برد =p

صج انه لزق بلساني بس ميخالف و قبل الميل يوزعون تفاح اخضر و احمر مو احنا يعطون مكسرات الرفاعي و نصه محزر بعد

و الخدمه مشالله هالمضيفات زين مايعطونك طراق و يقولون لك اقعد

ماكو درجه اولى سياحيه رجال اعمال ماكو كله نفس الشي

و الصراحه بالمرتين الي ركبت فيهم الكويتيه هالسفره عرفت انها صج خلاص انتهت صلاحيتها

تخيلو ان الطياره قاعده تخر ماي من فوق شوفو بالصوره ناديت المضيف حط لنا كلينكس لو ادري جان يايبه شمسيتي معاي

و بالرده الكرسي ظهره مكسور يرجع شوي لي وبره هذا غير السبرينج الي احس فيه بظهري و لما بغت تنزل الطياره تيلي المضيفه تقولي دري الكرسي مكانه قلت لها مكسور اهوا بروحه يرجع


اتوقعون شنو ردت علي


قالت اوكي خليه جذي و لا اتسندين @@

هذي شقولها بالله


لا بعد مره تأخرت طيارتنا ساعه لما يابو طياره بدالها قالو لنا يالله ركبو قعدو اي مكان بااص باااااص مو طياره


يالله متى يخصخصونها و اتغير شويه

Saturday, December 15, 2007

حجاب بوقوطي


اعتقد ان الصوره معبره عن الي بقوله لان الصراحه هالشي زاد عندنا هالايام بطريقه موطبيعيه و بشكل مهوول يعني لي درجة اني امس رايحه السينما الي جدامي مسكره علي اشدعووه حاطه بيتكم فوق راسج

انا كل الي بعرفه بس شنو الجمال بالموضوع هذا تهويل مو جمال حتى بالشارع الصبح طبعا و انا رايحه محاضرتي اكون شبه نايمه بالسياره و مرات اطالع السياره الي جدامي اقول ياربي هذا راسها ولا الكشن والله مادري و اخر شي يطلع راسها

اي ليييش ؟

لا ويتفننون بعد قوطي روب و بعدين علبة نخي و الشباصه ام ورد و ذاك اليوم شفت وحده بالكليه ماخذه قطعة خام حاطه داخلها اسفنج و مخيطتها بالانطه الي تحت اللفه =\

مايحسون ان راسهم ثقيل لاحظوهم ترى بعضهم يمشون راسهم راد لي ورا من الثقل

لوووول بس مادري شقول بس غاثيني

Thursday, December 13, 2007

جيس بطاط


قررت مدرسة روضة أطفال أن تجعل الأطفال يلعبون لعبة لمدة أسبوعواحد.! فطلبت من كل طفل أن يحضر كيس به عدد من ثمار البطاطا. وعليهإن يطلق على كل بطاطايه اسم شخص يكرهه.!! وفي اليوم الموعود أحضر كل طفل كيس وبطاطا موسومة بأسماء الأشخاصالذين يكرهونهم ( بالطبع لم تكن مديرة المدرسة من ضمن قائمةالأسماء!! ). , العجيب أن بعضهم حصل على بطاطا واحدة وآخر بطاطتينوآخر 3 بطاطات وآخر على 5 بطاطات وهكذا...... عندئذ أخبرتهم المدرسة بشروط اللعبة وهي : أن يحمل كل طفل كيسالبطاطا معه أينما يذهب لمدة أسبوع واحد فقط. بمرور الأيام أحس الأطفال برائحة كريهة تخرج من كيس البطاطا, وبذلكعليهم تحمل الرائحة و ثقل الكيس أيضا. وطبعا كلما كان عدد البطاطاأكثر فالرائحة تكون أكثر والكيس يكون أثقل. بعد مرور أسبوع فرحالأطفال لأن اللعبة انتهت . سألتهم المدرسة عن شعورهم وإحساسهم أثناء حمل كيس البطاطا لمدةأسبوع, فبدأ الأطفال يشكون الإحباط والمصاعب التي واجهتهم أثناء حملالكيس الثقيل ذو الرائحة النتنة أينما يذهبون, بعد ذلك بدأتالمدرسة تشرح لهم المغزى من هذه اللعبة . قالت المدرسة: هذا الوضع هو بالضبط ما تحمله من كراهية لشخص ما فيقلبك. فالكراهية ستلوث قلبك وتجعلك تحمل الكراهية معك أينما ذهبت.فإذا لم تستطيعوا تحمل رائحة البطاطا لمدة أسبوع فهل تتخيلون ماتحملونه في قلوبكم من كراهية طول عمركم.


ما أجمل أن نعيش هذه الحياة القصيرة بالحب والمسامحة للآخرينوقبولهم كما هم عليه!! وكما يقال : الحب الحقيقي ليس أن تحب الشخصالكامل ، بل أن تحب الشخص غير الكامل بشكل صحيح وكامل !!

Tuesday, December 11, 2007

new vs old


ماادري منو الصح احنا ولا هما ؟

سؤال كلا اقوله اذا شفت اليهال الحين كل شي تغير يعني ايامنا قبل كل شي يونسنا مثل اذا قالو لنا اهلنا بنروح المدينة الترفيهيه اوووو نعيد نقعد نحسب اشكثر باقي على الاسبوع عشان نروح لوووول و نص الصف يدري ان احنا بنروح و الحين اذا قلنا لهم يقولون افف لا هيلق ولا حر ولا مانبي نروح بنقعد نلعب بلي ستيشن

واول يوم العيد العصر او ثاني يوم لازم نروح شرق الالعاب مو سوق شرق ولازم كل عيد نشتري قااري و العااب الحين طبعا مايبون جذي

و قبل لازم يوم اليمعه عقب صلاة المغرب سبوح جماعي كلنا يسبحونا حق المدرسه و عقب صلاة العشا انتعشا و ننام الحين احنا ننام و اهما ليلحين قاعدين مانامو

الموبايلات ماخذيناهم الا على رابعه متوسط اولى ثانوي الحين ياهل مايوصل ايدي بالابتدائي عنده موبايل لا و كشخه بعد

قبل بالبر اي شي نلعب فيه كوره لوول حتى لو مفشوشه عاادي قوااري و الطياره النايلون الي لازم انطيرها حدها بعدين اتعقد و نقطها مستحيل نستخدمها مرتين الحين اذا مافي بجي بالبر مايروحون واذا قلنا لهم سوقو قواري خزونا باستحقار

و الفلوس اذا عطونا دينار ولا ربع عادي مانقول شي نسكت الحين اذا عطيناهم 5 دنانير عصبو يبون اكثر

قبل نرضى بأي شي و نادر مانعايير اهلنا و اذا خزونا بس فهمنا و انجعمنا و درينا ان ورا هالخزه زفه الحين اهما الي صارو يخزون مو الاهل و اهما الي صارو يصرخون على الاهل

قبل باليمعه نلعب اونو ولا مونوبولي و الوان شيطان و لعبة الخطوات و الفراشه الحين بلي ستيشن و يدزون رنات حق بعض و كروت بوكيمون

قبل بباياتنا كانت تونس سالي و الوميض الازرق و ليدي و طمطوم و ماروكو و فلونه الحين بوكيمون ابطال الديجيتال و اشياء تخرع الصراحه

قبل اذا لعبنا بالاتاري نلعب بالسيرك الي ينط على الكور و على طوق من نار و لا البطريق الي نكسر الثلج و نوصله لما النسر الي فوق انتعلق فيه و تطورنا لما كراش الحين كله جرايم و ذبح و طقني و اطقك


ومادري منو الصح احنا ولا اهما

Sunday, December 9, 2007

redbull flugtag

hello long time maktbt shai adre bs shswi tdroon eldrasa emt3btni ;p wdi a9dg any way gbl one mon. t'3reebn redbull sawo flugtag eb mreena o kan 7daa 3jeeeeeeb lw adri 3na ina chthe ywns chan sharkt m3ni adri most7eel afoooz ;p

o hatha t9weer smartees hehehehe sorry 3la ell6shaaaaN ben 5aaLtooO ;D